صحة صحة نفسية صحتي

الكآبة النفاسية

حلمك و حلم كل امرأة بعد الزواج هو أن تحظى بطفل ، لكن هل تعلمين سيدتي أنه من فترة الحمل إلى لحظة الولادة تعيشين تقلبات متواصلة في الهرمونات التي تسبب لك عادة تقلبات مزاجية، نوبات من البكاء ،القلق وصعوبة في النوم كلها أعراض من المرجح أن تشخص بالكآبة النفاسية.

ما هي الكآبة النفاسية؟

هي نوع من القلق يصيب بعض السيدات في أسبوعهن الأول بعد الولادة وعادة ما يكون نتيجة التغيرات الهرمونية والكيميائية المفاجئة التي تحدث في جسم الأم بعد الولادة.
للكآبة النفاسية أعراض عديدة والشائعة منها بين النساء هي التقلبات المزاجية ، نوبات البكاء بدون سبب ، القلق المفرط و الضيق في التنفس .
و تتسم هاته الأعراض بأنها طبيعية و عادة ما تستمر لبضعة أيام فقط ، لكن إذا استمرت الأعراض لأكثر من أسبوع فمن المرجح إصابتك باكتئاب ما بعد الولادة و الذي يعتبر أشد خطورة من الكآبة النفاسية .

طرق للتخلض من الكآبة النفاسية

أهم الخطوات للخروج من هاته الأزمة النفسية هو الراحة التامة ، اتباع نظام غذائي صحي ، النوم بشكل جيد ، الإيجابية والتواصل مع أمهات جديدات لمشاركة الخبرات
و بما أنك أم جديدة ستكون هاته الخطوات صعبة التحقيق لكن بمساعدة الأهل و الأصدقاء يمكنك تخطي كل هاته الصعاب لإكمال مسيرة الأمومة بصحة نفسية و جسدية سليمة.

اترك رد