لايف ستايل

”بوتوكس باربي” جرعة زائدة منه تؤدي للشلل

ظهرت عبر تطبيق “تيك توك” موضة تجميلية جديدة تحمل اسم “بوتوكس باربي” ، بالموازاة مع بداية عرض فيلم “باربي” في القاعات السينمائية .

“بوتوكس باربي” هو الاتجاه الجديد في عالم الموضة الذي يشجع على تحسين مظهر الكتفين ليبدوا مشابهين لكتفي دمية “باربي” المشهورة، انتشرت هذه العملية التجميلية بشكل واسع بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً من خلال صانعة المحتوى على تطبيق “تيك توك”، الأمريكية إيزابيل لوكس، البالغة من العمر 32 عامًا، التي كانت أول من قررت إجراء هذا الإجراء للمظهر الخارجي قبيل حفل زفافها، بهدف التشابه مع دمية “باربي” التي أصبحت محط اهتمام الجمهور في الفترة الأخيرة.

لكن هل تعلمون أن لهذه العملية مخاطر عديدة حيث أكد خبراء أنه عندما يتم حقن البوتوكس في العضلات، فإنه يوقف الاتصال بالعصب، ومع مرور الوقت يؤدي هذا الإجراء إلى إضعاف العضلات وشلها بشكل غير مباشر، و بسببه تتقلص العضلة.

حيث أن هذه العملية تستطيع فعلاً إطالة الرقبة وتنحيف الكتفين إذا تمت بشكل صحيح، لكن في نفس الوقت، قد تؤدي عملية الحقن الخاطئة أو بجرعات زائدة إلى التسبب في شلل العضلات بشكل كامل.

كما أنه من بين عوامل الخطر عند حقن البوتوكس انتقال السم العصبي من موقع الحقن الأصلي إلى عضلات أخرى، الشيء الذي يؤدي إلى ضعف الاتصال العصبي.

 

اترك رد