آخر الأخبار

تألق تاريخي لمنتخب المغرب للسيدات وخروج مبكر لألمانيا

منتخب المغرب يحقق إنجازًا تاريخيًا في كأس العالم للسيدات لكرة القدم، حيث نجح في التأهل إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه بعد فوز مثير بنتيجة 1-صفر على منتخب كولومبيا. وقد حظى المغرب بالفرصة النادرة للتأهل بسبب تعادل منتخب ألمانيا، البطلة مرتين، مع منتخب كوريا الجنوبية، مما أدى إلى خروج ألمانيا من دور المجموعات بشكل مفاجئ.

 

في بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم التي تجري حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا، حققت منتخب سيدات المغرب إنجازًا تاريخيًا بالتأهل إلى ثمن النهائي. جاء هذا الإنجاز بعد فوزهن القوي على منتخب كولومبيا بنتيجة 1-0، في المباراة الحاسمة والأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثامنة، وذلك يوم الخميس الموافق الثالث من أغسطس 2023.

أنيسة لحماري

بفضل هدف أنيسة لحماري في الدقيقة 45+4، تمكنت “لبؤات الأطلس” من الفوز والتأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم للسيدات، حيث تمكنت من مشاركة نفس المجموعة مع منتخب كولومبيا. بعد هذا الفوز، احتلت المغربيات المركز الثاني في المجموعة بست نقاط، متساويات مع كولومبيا في عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف.

وكانت هذه النتيجة أيضًا انتقامًا للمنتخب المغربي من الألمانيات اللواتي فازن عليهن بنتيجة 6-صفر في المباراة الافتتاحية للبطولة. وبهذا الإنجاز التاريخي، استفاد منتخب المغرب من خروج منتخب ألمانيا، البطلة مرتين سابقًا، من دور المجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.

1 Comment

  1. Avatar

    سهام

    3 أغسطس، 2023

    ممتاز

اترك رد