آخر الأخبار

تحفيز خاص…فاطمة الزهراء كردادي تفوز بالبرونزية

توجت الرياضية المغربية فاطمة الزهراء كردادي السبت الماضي بالميدالية البرونزية في سباق الماراثون للسيدات، ضمن فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى التي تجري في بودابست.

قامت كردادي، التي تبلغ من العمر 31 عامًا، بتخطي مسافة 42.195 كيلومتر في زمن قدره ساعتين و25 دقيقة و17 ثانية، مما جعلها تحقق أول ميدالية برونزية للمغرب في سباق الماراثون للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى.

وحققت اللاعبة الإثيوبية أمان بيريزو شنكول المركز الأول بزمن قدره ساعتين و24 دقيقة و23 ثانية، بينما حلت غوتيتوم جيبريسلاس، زميلتها الإثيوبية، في المركز الثاني بعد قطعها المسافة في ساعتين و24 دقيقة و34 ثانية. وبهذا الفوز، حققت فاطمة الزهراء كردادي الميدالية البرونزية في سباق الماراثون.

يعتبر هذا الفوز ثاني ميدالية للمغرب خلال دورة البطولة العالمية الـ19 لألعاب القوى، بعد فوز اللاعب سفيان البقالي بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع.

وقد شارك المغرب بفريقه المؤلف من 17 عداء وعداءة (12 عداء و5 عداءات) في بطولة العالم لألعاب القوى التي تُقام في بودابست عام 2023، وقد حقق هؤلاء الرياضيين 31 ميدالية خلال مشاركاتهم السابقة في 18 نسخة سابقة من البطولة، منها 11 ميدالية ذهبية و12 فضية و8 برونزيات، وذلك من خلال تحقيق 14 عداء وعداءة للنجاحات.

 

 

اترك رد