جمال

جمالك بدون مكياج

تعاني العديد من السيدات من قضية انعدام النضارة وشحوب البشرة وبالتالي، تلجأ إلى استخدام منتجات التجميل اليومية بهدف تحسين مظهرها.

ومع ذلك، يجب التنبه إلى أن استخدام هذه المستحضرات قد يتسبب في تلف البشرة بدلاً من تحسينها لهذا السبب، نقدم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الظهور بمظهر جميل ومشرق بدون الحاجة إلى استخدام المكياج.

 

 الروتين اليومي للحصول على البشرة الصافية :

العناية بتنظيف البشرة من العوامل الرئيسية في صفاءها و نضارتها ، مع إستخدام التونر لغلق المسامات بعد الغسول و التنظيف لن يكتمل إلا باستخدام المرطبات و الملطفات اليومية في الصباح و المساء و الواقي الشمسي عند الخروج.

 

الإعتناء بالبشرة داخليا :

الاعتناء بالبشرة داخليا تبدأ مع النوم الكافي و تناول الغذاء الصحي الذي يضم كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم و الإكثار من تناول الفاكهة و الخضروات مع شرب الماء بكميات كافية لترين يوميًا و ممارسة الرياضة و تمارين التأمل.

 

العناية الشخصية :

تبدأ العناية الشخصية بالتخلص من الشعر الزائد في الحاجب باستخدام الملقط، مع الحرص على الحفاظ على منحنى الرموش حيث تُضفي الرموش الطويلة والمنحنية مظهرًا جميلًا للوجه.

يُمكنك تحقيق ذلك باستخدام جهاز تجعيد الرموش الذي يُمكنك من صنع هذا التأثير في ثوانٍ، بدلاً من استخدام الماسكارا. وللحصول على لون داكن للرموش، يُمكن وضع طبقة رقيقة من الفازلين عليها، مما يضفي جمالًا ويُوسِّع مظهر العين.

من الضروري الاعتناء بصفاء العين بين الحين والآخر، وذلك باستخدام قطرات العين المزيلة للإحمرار بعد استشارة الطبيب لاختيار النوع المناسب. يُمكن استخدام قطرتين صباحًا، مما يمنحك عيونًا أكثر صفاءً.

للحفاظ على جمال الشفتين، يُمكن اتباع نظام لترطيبهما وتقشيرهما باستخدام فرشاة أسنان مبللة بالماء الساخن ودلك الشفتين بلطف، ثم وضع مرطب الشفاه أو زيت الزيتون. تعد هذه من الوصفات المغربية الممتازة لجمال الشفاه. كما يُمكن استخدام مرطبات واقية من الشمس المتوفرة في محلات مستحضرات التجميل للحفاظ على جمالية الشفتين.

 

 

اترك رد