جمال لايف ستايل

سرّ تألق شعرك الملون: دليل شامل للعناية بالشعر المصبوغ

يعد تغيير لون الشعر إحدى أبرز طرق التجديد والتجميل التي تستخدمها النساء لتحقيق إطلالة جديدة ومميزة. إذا كنتِ قد قررتِ خوض هذه التجربة وصباغة شعرك، فإن العناية المناسبة هي الأمر الأساسي للحفاظ على لون مشرق وشعر صحيّ. في هذا المقال، سنقدم لكِ دليلًا شاملاً للعناية بالشعر الملون، لتحافظي على تألق وجمال شعرك المصبوغ.

الاستعداد للصبغة:
قبل الصبغة، يجب التأكد من أن شعرك في حالة جيدة. يفضل تقليل استخدام الحرارة والمعالجات الكيميائية قبل الصبغة، حيث أن الشعر الصحي يمتص اللون بشكل أفضل ويحافظ على النتيجة لفترة أطول.

اختيار اللون المناسب:
اختيار لون الصبغة يعتبر خطوة حاسمة. يجب مراعاة لون بشرتك ودرجة اللون الذي ترغبين فيه. يمكن استشارة خبير الشعر للحصول على نصيحة متخصصة.

استخدام منتجات ذات جودة عالية:
اختيار منتجات الصبغة والعناية ذات الجودة العالية هو مهم جدًا. تأكدي من استخدام صبغات خالية من الأمونيا والبارابين، حيث تعزز هذه المكونات من صحة الشعر الملون.

العناية بعد الصبغة:
بعد الصبغة، يحتاج الشعر إلى اهتمام خاص. استخدمي شامبو وبلسم ملون خصيصًا للشعر المصبوغ، حيث يساعد على المحافظة على اللون وتقليل التلاشي.

الترطيب المنتظم:
الترطيب هو سر تألق الشعر المصبوغ. استخدمي ماسك ترطيب عميق مرة أو مرتين في الأسبوع، وضعيه على الشعر لمدة 20-30 دقيقة للحفاظ على نعومة ولمعان الشعر.

حماية الشعر من أشعة الشمس:
أشعة الشمس والحرارة يمكن أن تؤثر سلبًا على لون الشعر الملون. استخدمي منتجات حماية من الشمس أو ارتدي قبعة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

تجنب الحرارة الزائدة:
تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية بشكل مفرط، وفي حال الحاجة، استخدمي منتجات حماية حرارية لتقليل التلف الناتج عنها.

القص الدوري:
لا تتجاهلي زيارات القص الدورية للحفاظ على قوة وصحة الشعر، وقص الأطراف المتقصفة يساعد على منع تفتت اللون.

الاعتناء بالشعر الملون يتطلب الالتزام والاستمرارية. باستخدام العناية المناسبة، يمكنكِ الاستمتاع بشعر رائع ومشرق لفترة طويلة والتمتع بإطلالة مبهرة وجذابة.

اترك رد