آخر الأخبار

فيلم باربي ممنوع في بعض البلدان العربية ….و السعودية تسمح بعرضه

بسبب احتوائه مشاهد مخلة بالحياء ، منعت بعض الدول العربية و الإسلامية عرض فيلم ” باربي ” بقاعاتها السينيمائية ، لأنه يخدش الآداب العامة و يحرض على مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد.

في هذا الصدد ذكرت وكالة الأنباء الكويتية في تقرير نشرته أن لجنة رقابة الأفلام السينمائية قد اتخذت قرارا بمنع عرض فيلم “باربي”.
وأشارت الوكالة إلى أن اللجنة قد أوضحت أن سبب هذا القرار يعود إلى توجيهها للحفاظ على الآداب العامة ومنع أي محتوى يثير التحريض على خرق النظام العام والاصطفاف ضد العادات والتقاليد.

من جهة أخرى أقدم وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى على إصدار قرار بمنع عرض فيلم “باربي” في البلاد، وذلك نظرًا لترويجه للمثلية وعدم توافقه مع القيم الدينية.
وأشارت قرارات المرتضى إلى أن الفيلم “يخالف بمحتواه الآداب والقيم ولا سيما قيمة الأسرة، ويخالف المبادئ الوجدانية والأخلاقية والإيمانية التي تشكّل الحصن الحصين للمجتمع اللبناني”.

كما قررت السلطات الباكستانية منع عرض نفس الفيلم في دور السينما بإقليم البنجاب، وذلك نظرًا لاحتوائه على محتوى مرفوض.

وقام مجلس الرقابة على الأفلام في البنجاب بتعليق عرض الفيلم، على الرغم من عرضه في مناطق أخرى في البلاد.

القرار نفسه اتخذته سلطنة عمان مشيرة أن الفيلم قد تم منعه من العرض في البلاد، وذلك نظرًا لاحتوائه على مشاهد غير مناسبة للأطفال وتسليط الضو ء على قصص تتناول المثلية.

لكن هذا الإجراء لم يشمل المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، حيث بدأ عرض الفيلم الكوميدي الخيالي ابتداءً من العاشر من أغسطس.

اترك رد